من نحن

مجموعة المنظومة العربية للإعلام، وهي إحدى المؤسسات المتخصصة في مجال الإعلام والاستشارات؛ تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عاما، وتعد واحدة من أهم المؤسسات المحلية المتخصصة في مجال الإنتاج المرئي والمسموع حيث قامت بإنتاج العديد من الأعمال الفنية الدرامية والثقافية وأشرفت على العديد من الفعاليات والمهرجانات داخل وخارج المملكة.. إضافة إلى خبرتها الطويلة في مجال العلاقات العامة والدعاية والإعلان. وقد شاركت المجموعة من خلال المؤسسات التابعة لها في العديد من المهرجانات التلفزيونية والثقافية والمتخصصة.. كما حصلت على عدة جوائز وشهادات التقدير من قبل جهات حكومية وخاصة ومهرجانات عربية مختلفة. وهي الآن تنظم هذا المهرجان إيمانا منها بمدى أهمية مجال الإعلان الذي يخاطب أبداً ودائماً فكر ووجدان الفرد حيث أن نجاح الإعلان يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمدى تأثيره على الفرد كماً وكيفاً ومن هنا نشأت فكرة إقامة مهرجان متخصص في مجال الإعلان.. فكان هو المهرجان السعودي الدولي للإعلان SIAF .

تسعى المنظومة العربية للدراسات الإنسانية والإعلامية www.almanzomah.com لتنمية فكر الفرد، باعتباره المحرك الأول للتنمية، فهو الأساس الذي يبنى عليه تنمية المجتمع وتطويره؛ فتدرس، وتحلل، وتخطط، وتنتج، خدمة للعقل العربي ولإنسانية المواطن. من هنا تسعى المنظومة لإقامة هذا التجمع ليخدم المجتمع اقتصاديا ومعرفيا.

أهداف المهرجان السعودي الدولي للإعلان

  • - تقديم العمل الإعلاني كصناعة مؤثرة في الاقتصاد وتوجيه الرأي العام، والعمل على تطوير الإعلان كصناعة تستوجب الاهتمام الدولي، والعمل على فتح أسواق جديدة تدعم الأسواق الإعلانية العربية والمعلنين وتشجع الشركات المحلية العاملة في هذا المجال للإلحاق بركب كبرى الشركات الدولية.

    • - إلقاء الضوء على المنتجات الإعلانية بأنواعها المتعددة، مما يساعد على انتشار مضامينها لشريحة كبيرة يستفيد منها المنتجون والمهتمون بالوسائل الإعلانية مما يحقق الفائدة المرجوة للجميع؛ حيث يقدم ـــ في مكان واحد ـــ أحدث الأفكار والمنتجات الإعلانية وطرق تنفيذها وتقديمها.

      • - استعراض وتبادل الأفكار والخبرات والتجارب لدى المشاركين من خلال طرح الأعمال الإعلانية المقدمة في لقاءات فكرية ثقافية، ورش عمل، مما يحقق مبدأ التبادل المعرفي بين القطاعات المتخصصة، وتقديم كل ما هو مميز فيها، ليكون "سياف" بمثابة سوق فنية عربية مشتركة لتبادل الأفكار تخدم الجهات المتخصصة والشركات العاملة في هذا المجال.

        • - الاطلاع على أحدث الأجهزة الفنية والتقنيات الحديثة في مجال الإعلان من خلال تقديمها في معرض الأجهزة والمنتجات الإعلانية. وذلك للارتقاء بمستوى الأساليب المتبعة في مجال الإعلان وتطويرها تقنيًا وفنيًا من خلال التركيز على الجانب التربوي والاجتماعي والاقتصادي في الإعلان.

          • - بث روح التنافس بين الجهات المنتجة للإعلان، وتقديم مواهب وإبداعات جديدة والعمل على الارتقاء بالأعمال المحلية لدى الدول العربية وتقبل النقد الهادف وطرح البدائل والحلول التي تساهم في نجاح الأعمال القادمة، وهو ما يدفع عجلة الإنتاج الإعلاني والفكر الإعلامي الإعلاني العربي ليصل إلى نحو أفضل يمكنه من التنافس عالميًا.

            • - إلقاء الضوء على أهمية الإعلان بشتى أنواعه ومختلف طرقه وتوجهاته، تقديم العمل الإعلاني ودعمه كصناعة مؤثرة في التنمية الاقتصادية العالمية.

              • - فتح أسواق استثمارية جديدة في المملكة تهدف لتعزيز التقنية الاقتصادية والتبادل الاستثماري بين الدول، والعمل على دعم السوق الإعلاني والمعلنين وتشجع الشركات المحلية العاملة في هذا المجال.

                • - دفع عجلة الإنتاج الإعلاني وتعزيز الفكر الإعلامي الإعلاني بتبادل الأفكار والخبرات والتجارب، وجمع عدد كبير من القائمين والمهتمين بمجال الإعلان في حدث واحد.

                  • - فرصة الاطلاع على أحدث الوسائل الإعلانية على مختلف تخصصاتها، وتشجيع الأعمال الجادة على تنمية الجودة والتنافس على مستوى عربي وعالمي، وطرح الأفكار والتجارب الناجحة في هذا المجال وتقديم الأعمال الإعلانية المتقدمة وتعزيز تطوير الإعلان على مختلف النواحي والسبل. والتعرف على أحدث الأجهزة الفنية والتقنية الحديثة والتعرف على أفكار ووسائل وتقنيات الإعلان.

عن المهرجان السعودي الدولي للإعلان

يعتبر المهرجان السعودي الدولي للإعلان بالرياض "سياف" الأول عربيًا، كونه يتضمن فعاليات ثقافية فنية وفكرية هي الأولى من نوعها في مجال الإعلان؛ حيث يعد مركزًا تلتقي فيها الأفكار بمختلف إبداعاتها وتوجهاتها، ويتم خلاله استعراض أحدث ما توصلت إليه وسائل وتقنيات الإعلان.. بالإضافة إلى كونه فرصة للتعريف بأهمية الإعلان التجاري كمحرك اقتصادي ومؤثر اجتماعي لاسيما على الأسرة العربية.

يتيح المهرجان السعودي الدولي للإعلان التعرف على أحدث تقنيات ووسائل الإعلان من خلال سوق عربية مشتركة تطرح فيها جملة من منتجات الإعلان بمختلف أنواعه وأجهزته وتقنياته؛ حيث أن الأعمال الإعلانية المقدمة للمسابقة مواد زاخرة للتنافس بين الجهات المنتجة من مختلف الدول سواء كانت ممثلة لهيئات رسمية أو شركات ومؤسسات أو أفراد.

يشكل المهرجان السعودي الدولي للإعلان أول ملتقى عربي متخصص علميًا وعمليًا؛ حيث يقيم حلقات نقاشيه، وندوات فكريه، وورش عمل فنيه تحمل محاور ومضامين متعلقة بسوق الإعلان، وعمليات إنتاج مختلف الإعلانات، وذلك من خلال تقديم رؤى جديدة لما تحتاجه أسواق الإعلان العربية من أفكار جديدة ومهمة، والأخلاقيات التي ينبغي إتباعها عند إنتاج الإعلان، بحيث لا يتعارض المنتج الإعلاني مع مبادئنا وتراثنا العربي الإسلامي.

Back to Top


We are sorry this website is only viewable in landscape mode... Thank you.